عندما انفجرت قنبلة  Oculus Rift تلك القنبلة قنبلة العالم الافتراضي ولكن لاتقلق فقنبلتنا لهذا اليوم ليست من النوع التي تقتل بل هي تخدع العقل...

كل ماتحتاج معرفته عن Oculus Rift

عندما انفجرت قنبلة Oculus Rift تلك القنبلة قنبلة العالم الافتراضي ولكن لاتقلق فقنبلتنا لهذا اليوم ليست من النوع التي تقتل بل هي تخدع العقل فيظن العقل انها حقيقة ! 




الكثير من الناس لا يعلم شيء عن Oculus Rift . بينما تتسائل انت لماذا غيرك متشوق للغاية لذلك او حتى يريد تجربة العالم الافتراضي ونحن اخذنا على عاتقنا ان نعرض لكم اكبر الاسئلة التي تريدون معرفتها عن Oculus Rift . 

ما هو الواقع الافتراضي؟
يستخدم النموذج الحالي الواقع الافتراضي في الصور المعروضة على شاشة حوالي خمس بوصات توضع على الوجه لتبين لهم تجربة جديدة. وتستخدم العدسات و مجسمات 3D ، ويمكن من خلالها خداع المخ إلى شعور مثل ما انها رؤية حقيقة فعلا.

لإلقاء نظرة أكثر تعمقا، شاهد هذا الفيديو.


ماهي Oculus Rift ؟ 
Oculus Rift هي سماعة،  أنشئت أصلا من قبل Palmer Luckey، التي تحاول منح المستخدمين شعورا بأنهم في مكان آخر. بدأت لوكي العمل في العمق على الواقع الافتراضي أثناء دراستها في جامعة جنوب كاليفورنيا، ثم تحولت إلى صنع سماعة الرأس الخاصة بها . أسست لاحقا OCULUS الواقع الافتراضي (VR)، التي اكتسبت شهرة عندما عرضت لأول مرة النسخة الأصلية من Oculus Rift  في كيك ستارتر في أغسطس من عام 2012.

تعهد أكثر من 9000 مؤيدي الشركة اي بما يقدر ب2.4 مليون $ لاستقبال مجموعات تنميتها OCULUS Rift ، والتي كانت أول جيل سماعة الرأس وضعت من قبل الشركة. وتبع ذلك الجيل الثاني في شهر مارس من عام 2014، فقط قبل أيام قليلة أعلنت الشركة أنه يجري شراؤها من قبل الفيسبوك ب $2 billion.

ماذا في الصندوق المربع ؟
هناك سماعة الرأس OCULUS نفسه، والذي يأتي مع سماعات وميكروفون. وهناك أيضا جهاز استشعار،  الذي يقوم بدور تتبع الموضعية. هناك عنصر تحكم OCULUS عن بعد (ريموت) وحدة تحكم  Xbox One controller. وسوف يأتي أيضا مع USB و HDMI الكابلات(اسلاك) للاتصال بالكمبيوتر وهو طويل بطول 4 متر .



كم السعر ؟
بحسب ماذكرته الشركة فانه بامكانها صنع الاجهزة بجودة اقل وسيكون السعر مجرد مئات الدولارات ولكن الشركة ذكرت انها تهتم بالجودة والخ.. لذلك السعر يتراوح من 1300 $ إلى 1500 $ 



أنشئت OCULUS برنامج شراكة مع شركات أجهزة الكمبيوتر dell،  وآسوس لإنشاء برنامج "OCULUS جاهزة"، مع أجهزة الكمبيوتر المعتمدة ليكون جاهزا للواقع الافتراضي على الترتيب. هذه تبدأ في 949 $ أو 999 $، اعتمادا على العلامة التجارية.


لماذا لا يعمل مع أجهزة ماكينتوش؟
وفقا لOCULUS هناك أسباب عدة للاجابة عن سؤال : لماذا لا يتم دعم أجهزة ماكينتوش على الاطلاق. السبب1: وهو مواصفات الكمبيوتر. العديد من أجهزة ماكينتوش، ما عدا بعضها، لا يملكون بطاقة الفيديو تعادل ماتريده الشركة. والسبب2: هناك عدد أقل من اللاعبين ماك - اذن الجمهور المستهدف ضعيف مقارنة بالويندوز .
وقال الرئيس التنفيدي :" لذلك فاننا سنعتمد Windows أولا، ثم سنعود لماك في وقت لاحق ".


ما هي البدائل الأخرى؟
 هناك غيرها تقدم كامل المواصفات الظاهرية سماعات الواقع: بلاي ستيشن الواقع الافتراضي وايضا لدينا vive HTC . كلاهما قريب من مواصفات Oculus Rift، على الرغم من أننا لا نعرف سعر أو موعد الإفراج عن أي منهم. تقدم بلاي ستيشن الواقع الافتراضي وقد وعد لربط جهاز بلاي ستيشن 4. وكذلك HTC وعد بتقديم Vive العالم الافتراضي ولم يخبر بموعده او سعر .



هل الالعاب فقط؟ 
OCULUS يقوم بجهود الصعب على الجمع ممارسة الألعاب مع Rift، وهناك الكثير من المباريات التي ستقام على الاطلاق . هناك عدد غير قليل من الخبرات التعليمية أو الترفيهية التي يمكن العثور عليها على الواقع الافتراضي، ونأمل أن بعضها سيكون متوفر على الاطلاق.

"في الوقت الراهن، الألعاب ستكون المحرك الرئيسي للPC الواقع الافتراضي، إلا أن قاعدة المحتوى ستتوسع مع مرور الوقت"

هل يمكنني الوقوف واستخدامها؟
انها على الارجح ليست فكرة جيدة. لا يمكنك مشاهدة أي من العالم الخارجي عندما تفكر بذلك 



كيف يمكنني التحكم في يدي؟
Rift يأتي مع وحدة تحكم واحدة اكس بوكس وجهاز تحكم عن بعد صغير، لاختباره بدون العاب.

هل يمكنني ارتداء النظارات معها؟
الجواب هو ربما وليس دائما حسب النسخة 




هل لديك رأي او معلومة  حول موضوعنا ، اخبرنا بالتعليقات وشكرا

هناك تعليق واحد:

ضع استفسارك او شجعنا بتعليقك