يجب على الباحث والمتعلم وعلى مختلف الشركات أن لا تغفل أبدا عن مجال التسويق الإلكتروني، فهو مغناطيس للأموال وسحر لجلب الحبيب (الزوار المستهد...

أهمية التسويق الإلكتروني والخطط التسويقية

يجب على الباحث والمتعلم وعلى مختلف الشركات أن لا تغفل أبدا عن مجال التسويق الإلكتروني، فهو مغناطيس للأموال وسحر لجلب الحبيب (الزوار المستهدفين) ،وليس هذا فقط بل إنه يساهم بشكل أساسي في تحسين سمعة الأفراد والشركات والمنتجات ، ولا يمكن إطلاقا الاستغناء عنه في أي مجال من المجالات : الإعلام والصحة والتجارة والصناعة والسياحة والخ..




التواصل الاجتماعي ليس كل شيء !


قد يظن القارئ أن التسويق الإلكتروني يستهدف مواقع التواصل الاجتماعي فقط وهذا غير صحيح، وهو خطأ تقع فيه شريحة كبيرة من شركات التسويق الحالية والمسوقين العرب، فالتسويق الإلكتروني - وإن شئت فقل التسويق الرقمي - لا يقتصر على social media وإنما السوشيال ميديا هي جزء من بحر كبير يمتد لسواحل عديدة من ضمنها سواحل: الهواتف الذكية، الفيديو ، مواقع الكترونية ، التسويق بالعمولة ، التسويق بالبريد الإلكتروني ، وهلم جرا ..

 ( التسويق التقليدي ) أم ( التسويق الإلكتروني ) ؟


إن التفكير بإختيار التسويق التقليدي بدلا عن التسويق الرقمي فهو اختيار غير صائب، وذلك يرجع إلى ان التسويق التقليدي أكثر تكلفة وأقل فائدة من التسويق الرقمي، فالتسويق الإلكتروني يستطيع الوصول في أي زمان أو مكان إلى زبائنك وعملائك وزوارك المستهدفين بخسائر مالية أقل من التقليدي، ويمكنك أيضا تحديد الجنس والعمر وكل شيء وهو أمر لا يمكنك فعله في التسويق التقليدي !! .

نصف الكوكب يعيشون في عالم رقمي !


وعلينا أن لا نتجاهل حقيقة أن العالم اليوم يتجه إلى استخدام التقنية والإلكترونيات ومواقع التواصل ومحركات البحث، وهذا ما يعني أن اختيارك للتسويق الإلكتروني هو فعلا اختيار صائب جدا، حيث أكدت الإحصائيات الحديثة أن عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم في عام 2018 يصل إلى أكثر من 4 مليار شخص من أصل 7  مليار شخص، وهو ما يؤكد الأهمية البالغة والحساسة لاستخدام التسويق الرقمي وفي إحصائية أخرى يستخدم 226 مليون مواطن في الدول العربية الإنترنت و 21 مليون مواطن في السعودية الإنترنت من أصل 31  مليون مواطن وهي إحصائيات تؤكد لنا أهمية التسويق الرقمي في الدول العربية ودول العالم.




أغلب الشركات والمؤسسات اليوم في العالم العربي تحديدا يسيرون بدون خطط تسويقية وهو ما سيعود بالخسارة عليهم، لذا وبعد إدراكنا لهذا الأمر وجدنا هنا لنكون معكم في هذا الموقع وهذه الدروس –المجانية تماما - لنأخذ بيدكم لإعطائكم خطط وإستراتيجيات تسويقية آمنة وفعالة، فكونوا معنا...





0 التعليقات:

ضع استفسارك او شجعنا بتعليقك