اطلقت شركة LG قبل فترة قصيرة في 2018 هاتفها الجديد LG G7 ThinQ وسنستعرض معكم استعراض شامل عن الهاتف ومواصفاته وعيوبه ونقارنه مع اجهزة اخرى...

تقييم شامل لهاتف LG G7 ThinQ العيوب والميزات والمواصفات

اطلقت شركة LG قبل فترة قصيرة في 2018 هاتفها الجديد LG G7 ThinQ وسنستعرض معكم استعراض شامل عن الهاتف ومواصفاته وعيوبه ونقارنه مع اجهزة اخرى . 

حكمنا الاولي للهاتف:

هاتف LG G7 ThinQ غير مفاجئ لنا تماما ، ذكي وانيق وبارع ولكن ليس خاطف للابصار ، يأتي بكاميرا ثنائية في الخلف ، وبمكبر صوت عالي ستريو "boombox" وبشاشة 6.1 بوصة (انش) . 


ملاحظات ايجابية  :

1- الشاشة ساطعة وباهية ومتألقة لان حجمها كبير 
2- تلتقط الكاميرا صورا ذات زاوية واسعة 
3- صوت عالي "Boombox"

ملاحظات سلبية :

1- سعة بطارية أصغر
2- LCD لديه سلبيات مقارنة ب OLED
3- عدد قليل من التغييرات الجذرية 

تقييم كامل لهاتف LG G7 :

هاتف G7 ThinQ هو هاتف Android الجديد من LG ، والذي يعرض شاشة LCD فائقة السطوع يمكن مشاهدتها في ضوء الشمس المباشر. 

لا يجوز لك أن تبهر على الفور. لا تحتوي LG G7 على شاشة OLED منحنية مثل Samsung Galaxy S9 ، أو الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسة لجهاز Huawei P20 Pro ، أو القيمة المتوقعة لـ OnePlus 6 ، وفضلا عن ذلك ليس لديها كاميرا TrueDepth ثلاثية الأبعاد الرائعة من Apple كما تظهر على iPhone X.

وتؤكد إل جي على أن هذا الهاتف هو هاتف ذكي ، وليس زاه وخاطف للابصار (flashy). كما يشير جزء "ThinQ" من الاسم 

شاهد الفيديو الرسمي الذي نشرته الشركة عن الهاتف

هناك زر Al مخصص على الجانب الأيسر من الهاتف ، ولا تجبرك LG في مساهمتها الافتراضية في حياتك اليومية مثلما تفعل Samsung مع مساعد Bixby. هذا الزر يؤدي إلى مساعد Google المعروف ، وهو يستخدم التعرف على الصوت في المجال البعيد لفهم الأوامر بشكل أفضل ويدعم العديد من اللغات . باختصار ، يمكننا أن نقول أنه بالفعل أفضل من زر Bixby في سامسونج والذي اشتكى منه الكثير. 


كاميرا بعدسة ثنائية (Al) تكون قادرة على ضبط إعداداته تلقائيًا لالتقاط صور أفضل ، ويمكنه أيضًا التعرف على حالات الإضاءة المنخفضة ، وتفعيل استخدام وضع السوبر برايت ( Super Bright Mode) لجعل الصور والفيديو أربع مرات أكثر سطوعًا كما في G6. ويجب الاعتراف ان LG ابدعت في كاميرتها الخلفية كثيرا.

لاحظنا ارتفاع في جودة الصور ، تماما مثلما رأينا على LG V30S ThinQ ، أول هاتف من LG مزود بكاميرا AI مزدوجة  و Bright Mode. لقد أعجبنا دائمًا امتلاكهم لكاميرا خلفية ذات زاوية عريضة تمكنا من التقاط مساحة اكبر من المحيط ، وكذلك اعجبنا أدوات الفيديو السينمائية القوية في  LG. اما في الجزء الأمامي من G7 ، ترتقي LG أخيراً بكاميرا أمامية إلى 8 ميجابيكسل ولكن للاسف كنا نتوقع ان تكون الكاميرا الامامية افضل من هذا بكثير حيث كنا نترقب ان تكون 16 ميجابيكسل.


LCD فائقة السطوع وتصميم زجاجي

- وفرت LG في هاتفها قطع علوي في الشاشة يضم الكاميرا الامامية وسماعة المكالمات ومستشعرات الضوء حيث ان هذا التصميم ماخوذ من هاتف iPhoneX 

-تصميم الهاتف عبارة عن مزيج بين تصميم الهاتفين G6 و LG V30  ويأتي باطار معدني مع واجهة وخلفية مغطاة بالزجاج المقاوم للخدش والصدمات من نوع Gorilla Glass 5 ، ويأتي الهاتف مقاوم للماء والغبار (IP68)

- مستعشر البصمة يأتي في الجزء الخلفي للجهاز اسفل الكاميرا الخلفية المزدوجة والفلاش على يمينها ( الفلاش يأتي مع ليزر للتركيز التلقائي ) .

- تعمل شاشة LCD فائقة السطوع مقاس 6.1 بوصات على تسهيل رؤية شاشة هاتفك في الخارج حيث تمتلك الشاشة SUPER BRIGHT لتجعل الشاشة مرئية في كل الظروف والاوقات حتى في اشد درجات الاضاءة.

- تغطي الشاشة  82.5% من واجهة الهاتف 

لماذا شاشات LCD ؟ تود شركة LG أن تتباهى بأن شاشة العرض بالكامل ساطعة جدًا . هذا يجعلها مثالية للاستخدام في الخارج والهواء الطلق. وتطلق شركة إل جي على هذا الشاشة (فائقة السطوع )، وتقول انها أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بنسبة 30٪ في مقابل شاشة LG G6.


يحتوي جهاز LG G7 ThinQ على مستشعر بصمات يسهل الوصول إليه في الخلف ، أسفل الكاميرا الخلفية المزدوجة. ولقد أعاد فريق LG  تصميم ال (Power) إلى الجانب الأيمن من الهاتف - حيث ينتمي - بعد واجه الكثير من التعليقات. 

هل تذكرون عندما كانت LG تضع أزرار "sleep / wake" وزر الصوت في الجزء الخلفي من هواتفها ،  لقد وفرت جوانب أنظف ، وكان من الأسهل استيعاب الجهاز دون الضغط عن طريق الخطأ على هذه الأزرار وكان يسهل التعامل ، ولكن التصميم كان دائمًا غير مألوف. اما LG G7 فهو هاتف سائد ومألوف  ، وهذا هو الخبر الجيد.

هناك زر إضافي أيضاً: زر Al جديد يجلس على الجانب الأيسر من الإطار المعدني. لقد وهو لمساعد Google ، المشكلة التي يعاني منها الكثير انهم يودون ضغط ازرار الصوت فيضغطون على هذا الزر بالخطأ . إنها نفس المشكلة التي نواجهها مع زر Bixby في هواتف سامسونج. لحسن الحظ ، يمكنك إيقاف تشغيل زر Al في هاتف LG ، وتفكر الشركة في السماح للمستخدمين بإعادة رسمه إلى إجراء او مكان آخر في المستقبل، وكذلك تفوق الزر في ادائه على زر Bixby في سامسونج حيث ان Al اكثر سهولة .

ومن ناحية اخرى  يبدو الهاتف أكثر بساطة من هاتف سامسونج جالاكسي S9 المنحني . ويمكنك اختيار مجموعة متنوعة من الألوان حيث يأتي بالوان جميلة وجذابة  : الرمادي ، الازرق ، الاسود ، الوردي . ولكن لن تتوفر جميع ألوان LG G7 في جميع البلدان. 


الكاميرا


- كاميرا خلفية مزدوجة 16 ميجابكسل ، مع مجال عرض واسع للغاية
- يحاول برنامج AI فهم الكائن وتهيئة وتكييف الإعدادات
- سطوع عالي بسبب Super Bright Camera
- كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل 



يعمل هاتف LG G7 ThinQ على توفير ميزات مذهلة لأجهزة الكاميرا الخاصة به ويجمعها مع برنامج AI في محاولة لفهم ما هو أمامك. حيث يتم تغيير الألوان والسطوع. وحيث ان الكاميرا المزدوجة تتيح لك التقاط صور فائقة الدقة .






يؤدي إطلاق برنامج الكاميرا AI إلى إطلاق موجة من التخمينات حول ماهية الكائن: شخص اوحيوان اوغذاء ، وما إلى ذلك. بل إنه يصبح أكثر دقة مع هذه التفاصيل ، في محاولة لتخمين أسماء منتجات محددة وأنواع الحيوانات.

تتميز الكاميرا الخلفية فائقة السطوع بأنها أكثر دقة ، وهي تكتشف تلقائيًا أوضاع الإضاءة المنخفضة وتزيد من سطوعها أربع مرات مقارنة بالصور التقليدية . 

يمكننا أن نقول بالفعل أن الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل قد تحسنت بشكل كبير مقارنة مع هواتف LG السابقة ، وأننا نحب الكاميرا الخلفية ذات الزاوية العريضة ، والتي تلتقط أكثر ما يوجد أمامنا بفضل مجال رؤيتها  بزاوية 107 درجة. عدسة الكاميرا القياسية لديها مجال الرؤية 71 درجة.


Boombox 

- يوفر مكبر صوت Boombox صوت عال وعميق
DTS:X 3D Sound and 32-bit HiFi Quad DAC




يتضمن G7 ThinQ ما تسميه LG مكبر صوت Boombox ، وهو مرتفع للغاية . يستخدم الهاتف بأكمله لضخ الغنية والصوت من الهاتف ، حيث بمجرد وضع الهاتف على طاولة او صندوق يرتفع الصوت للحصول على  صوت أكثر قوة ، ضع الهاتف على  صندوق خشبي  وستسمع صوتًا أعلى . بعض الاختبارات تقول انه عندما يوضع الهاتف بجانب سامسونج غالاكسي S9 فانه يشغل نفس الأغنية.

يمتلئ الهاتف ببعض من أفضل المواصفات الصوتية ، بما في ذلك DTS: X 3D Sound من خلال أي سماعات رأس سلكية ، و كذلك 32-bit HiFi Quad DAC مع خفض للضوضاء بنسبة 50% ، ستلاحظ الفرق إذا كنت من عشاق الموسيقى. 

المواصفات والبرمجيات

-  Snapdragon 845 ،نسخة 4 جيجا (RAM)،و64 جيجا مساحة تخزين.

- نسخة 6 جيجا رام و 128 جيجا تخزين .

- نظام اندرويد 8.0 Oreo

هاتف LG G7 مزود بالمعالج  الرائد لهذا العام ، وهو Snapdragon 845 من Qualcomm ، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعتها 4 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية تبلغ 64 غيغابايت وفتحة ذاكرة خارجية microSD قابلة للتوسع حتى 2 تيرابايت ! . كل هذا يعني أن هاتف LG G7 سريع بما يكفي للتنافس في 2018.


هاتف Galaxy S9 يتفوق على LG G7 حيث ياتي بذاكرة رام : 6جيجا ، ولكن للعلم هناك نسخة من LG G7 يأتي برام : 6 جيجا ايضا و128 جيجابايت مساحة تخزين داخلية. كما يتميز هاتف LG G7 بأحدث تحديث لنظام التشغيل ، وهو نظام Android Oreo.

عمر البطارية

- بطارية 3000 ميلي أمبير ، استمرت معنا طوال اليوم .
- الشحن السريع QuickCharge 3.0 وكذلك الشحن اللاسلكي.

يمتاز هاتف G7 ThinQ بسعة 3000 ميلي أمبير  ، وهو أصغر من حجم بطارية LG V30 التي تبلغ 3300 مللي أمبير . هذا حل وسط اتخذته شركة LG ، على الرغم من أن الهاتف الجديد يكون أكثر سمكًا من V30. و أكدت الاختبارات المعملية أن عمر بطارية LG G7 على قدم المساواة مع الهواتف الأخرى. 

اما بالنسبة لشاحن QuickCharge 3.0 المضمّن في العلبة ، كان G7 واحد من أسرع  الشحن في الاختبار. على الرغم من أن الأمور بدأت بطيئة لكننا وصلنا إلى 
100 ٪ في 100 دقيقة فقط. ويدعم الشحن اللاسلكي ، ولكنه كان أبطأ بشكل ملحوظ ، كما هو متوقع.

تقييمنا الاخير

يتميز ببنية متميزة ، وكاميرا ذات زاوية واسعة ، ومكبر صوت واحد و قوي. هذه كافية للتوصية بـ LG G7 ، إذا كان بإمكانك الحصول عليها بسعر مناسب. ونوصي به خصوصا لمن يبحث عن  أفضل الهواتف الذكية غير التابعة لشركة SAMSUNG .
والهاتفين المنافسين ل G7 هما Galaxy S9 وكذلك Iphone x .




0 التعليقات:

ضع استفسارك او شجعنا بتعليقك