دائما ما يقولون في الكتب لنا أنه وقبل البدء في أي شيء، يجب تحديد أهداف لما سنقوم به، فلن نصل إلى أي شيء بدون وضع استراتيجيات وخطط وأهدا...

الخطوة الثانية تحديد خطة وأهداف للعمل



دائما ما يقولون في الكتب لنا أنه وقبل البدء في أي شيء، يجب تحديد أهداف لما سنقوم به، فلن نصل إلى أي شيء بدون وضع استراتيجيات وخطط وأهداف نسير على ضوئها، ونحن في هذا الدرس سنتطرق إلى شيئين رئيسين وهما: عوائد الاستثمار والاستراتيجية الفعالة.



عوائد الاستثمار
تكمن أهمية عوائد الاستثمار إلى انها تعطي أهدافك المزيد من الواقعية والقياس والتفصيل.
ويمكننا حساب عوائد الاستثمار بطرح العوائد من التكاليف ثم قسمة الناتج على التكاليف ثم ضرب الناتج في 100، كما هو موضح في الصورة أدناه:


الاستراتيجية الفعالة
لتحقيق أي هدف يجب أن نقسم الاستراتيجية إلى ثلاث أقسام:

1-  السوق المستهدفة:
وهو يعني أن تقسم الأسواق وتختار سوقك وقطاعك بشكل صائب وان يتم الاختيار بوجود أناس خبرة في المجال وعدم التسرع في اختيار القطاع، وبعد اختيار القطاع الصحيح والسوق الخاص بك تقوم بتركيز مواردك عليه.

2-  البراند:
الصورة الذهنية أو Goodwill،
أي كيف تجعل الناس ينظرون إلى علامتك التجارية بالصورة التي تريدها أنت وترسيخ صورة مخصصة في الأسواق المستهدفة التي تحدثنا عنها سابقا.

3-  توفير كل المعلومات على الإنترنت:
حيث يلزمك في حال دخول أي شخص إلى أي حساب لك أو موقع على الانترنت أن يجد العميل إجابة فورية وسريعة في غضون وقت قصير جدا على الأسئلة مثل هذه:
ماذا نقدم؟
لماذا نحن متميزين ومختلفين؟
من نحن؟
الأسواق التي نستهدفها؟





0 التعليقات:

ضع استفسارك او شجعنا بتعليقك