العملاق على شبكة الانترنت هي احدث شركة . خلف جوجل وفيسبوك وتويتر ، حذر مستخدميه من هجمات الدولة . وسوف ياهو يصدر لهم تحذير اذا كانوا تعرض...

ياهو سيرسل تحذيرات الى المستخدمين المستهدفين

العملاق على شبكة الانترنت هي احدث شركة . خلف جوجل وفيسبوك وتويتر ، حذر مستخدميه من هجمات الدولة .

وسوف ياهو يصدر لهم تحذير اذا كانوا تعرضوا للهجمات من قبل اشخاص تابعين الدولة .




وقال بوب لورد ( المسوؤل المعين حديثا , ضابط امن المعلومات في الشركة ) : ان ياهو سوف ترسل اشعار الى المستخدمين المشتبه في ان حساباتهم تعرضت لهجمات من قبل شخص ترعاه الدولة .


واضاف : اننا سوف نزود اشعارات محدودة بحيث يمكن للمستخدمين لدينا اتخاذ التدابير المناسبة لحماية حساباتهم واجهزتهم في ضوء هذه الهجمات المتطورة .


فريق الامن في ياهو . سوف يوفر اشعارات الى المستخدمين المستهدفين مع اجراءات محددة لضمان حساباتهم في ياهو امنة ومامونة.


ياهو ليس الوحيدة التي تقدم هذا المستوى من التحذير للمستخدم ، حيث ان جوجل قد سبقتها في هذا المجال , حيث قامت بجوجل بارسال نظام اشعارات للمستخدمين الذين يتعرضون لهجوم من قبل الدولة .


وقد تم نقل هذا النظام الى gmail في عام 2012 بعد اشهر فقط من انسحاب الشركة خارج الصين بعد هجوم مماثل.


ايضا فيسبوك قال مؤخرا بانه سيرسل اشعارات للمستخدمين في حالة تعرضهم للقرصنة من قبل قراصنة الدولة ولكن الفيسبوك متررد جدا في ارسال الاشعارات واذا ارسل اشعارات فانه لن يخبر لماذا ومتى تمت استهدافهم.


تويتر كذلك في وقت سابق من هذا الاسبوع حذر المستخدمين الذين حساباتهم استهدفوا من قبل قراصنة والمهاجمين الذين تراعهم الدولة .


وقال الضابط لورد بان ياهو ستعمل مسار مشابه لهذه الانظمة المتطورة للحماية وايضا اضاف بان الشركة لن ترسل الاشعارات بشكل علني ولن تخبر بالتفاصيل ابدا وايضا نحن سنرسل الاشعارات عندما يكون لنا مقدار كبير من الثقة.


كل هذه التطورات الاخيرة تشير الى انه يجب علينا عدم نشر البيانات والاشياء الخاصة والسرية على مواقع التواصل ؟؟ هل انا على حق ..شاركنا رأيك بالتعليق

0 التعليقات:

ضع استفسارك او شجعنا بتعليقك